عيوب استخدام الفصول الافتراضية


·        بخصوص سلبيات وصعوبات هذه التقنية فهي انشغال الطالبات أحيانا بالشات وببعض المواقع الالكترونية اضافة الى ضعف التفاعل المتبادل بين عضو هيئة التدريس والطالبات و صعوبة تحديد واختيار أسلوب التقييم الذي يوفر مؤشراً دقيقاً يوضح مدى تحقيق اهداف المحتوى خصوصا اذا كان المحتوى مهاري .

·        تحتاج الفصول الافتراضية الى وجود البنية الأساسية التي قد لا تتوفر في البلاد النامية .

·        الافتقار للنواحي الواقعية أهم عيوب هذا الأسلوب في التعليم الذي يحتاج في بعض الحالات للمسات إنسانية ، مثل طالبات الجامعات والمهن الأخرى مثل الأطباء والمهندسين أي بشكل أو بآخر التدريب المؤسسي الذي يتلقاه العاملون والفنيون في المؤسسات والشركات الكبيرة على اختلاف مجالاتها.

·        الصعوبة إيصال الأحاسيس عبر الوسائط النصية الفورية خاصة الغضب، لكنها ليست مستحيلة حيث يعتمد ذلك على نمو وتطور المجتمع ونوعه .

·        قد يكون يخترق الفصل الافتراضي من قبل أناس آخرين على الانترنت لذلك لا بد من توفر أنظمة حماية قوية خصوصا في المجتمعات المحافظة .

·        وبالرغم من وجود بعض السلبيات لفصول الالكترونية إلا انه يمكننا التغلب عليها خصوصا إذا كان مردودها العلمي جيدا على الطالبات .

هناك تعليق واحد: