·
بخصوص سلبيات وصعوبات هذه التقنية فهي انشغال الطالبات أحيانا بالشات وببعض المواقع الالكترونية اضافة الى ضعف التفاعل
المتبادل بين عضو هيئة التدريس والطالبات و صعوبة تحديد واختيار أسلوب التقييم
الذي يوفر مؤشراً دقيقاً يوضح مدى تحقيق اهداف المحتوى خصوصا اذا كان المحتوى
مهاري .
·
تحتاج الفصول الافتراضية الى وجود
البنية الأساسية التي قد لا تتوفر في البلاد النامية .
·
الافتقار للنواحي الواقعية أهم عيوب
هذا الأسلوب في التعليم الذي يحتاج في بعض الحالات للمسات إنسانية ، مثل طالبات
الجامعات والمهن الأخرى مثل الأطباء والمهندسين أي بشكل أو بآخر التدريب المؤسسي
الذي يتلقاه العاملون والفنيون في المؤسسات والشركات الكبيرة على اختلاف مجالاتها.
·
الصعوبة إيصال الأحاسيس عبر الوسائط
النصية الفورية خاصة الغضب، لكنها ليست مستحيلة حيث يعتمد ذلك على نمو وتطور
المجتمع ونوعه .
·
قد يكون يخترق الفصل الافتراضي من قبل
أناس آخرين على الانترنت لذلك لا بد من توفر أنظمة حماية قوية خصوصا في المجتمعات
المحافظة .
·
وبالرغم من وجود بعض السلبيات لفصول
الالكترونية إلا انه يمكننا التغلب عليها خصوصا إذا كان مردودها العلمي جيدا على الطالبات
.
معلومات جيدة
ردحذف