(د. احمد الحسين )
لا
تحتاج إدارة الفصول الافتراضية إلى مهارات تقنية عالية سواء من المعلم أو الطالب ,
مما يعفي المعلم من الأعباء الثقيلة بالمراجعة والتصحيح ورصد الدرجات والتنظيم
والحضور ويتيح له التفرغ لمهامه التعليمية
المباشرة وتحسين الأداء والارتقاء بمستواه والتعامل مع التقنيات الحديثة والنهل من
المعارف واكتساب المهارات والخبرات ومن ادوات ادارة الفصل الافتراضي :
·
خاصية
التخاطب المباشر بالصوت فقط او بالصوت والصورة
·
التخاطب
الكتابي Text Chat
·
السبورة
الالكترونية e-Board.
·
المشاركة
المباشرة للأنظمة والبرامج والتطبيقات (بين المدرس والطلبة او بين الطلبة)Application
Sharing
·
ارسال
الملفات وتبادلها مباشرة بين المدرس وطلبته File
Transfer
·
متابعة
المدرس وتواصله لكل طالب على حدة او لمجموع الطلبة في آن واحد Private
Message
.
·
خاصية
استخدام برامج العرض الالكتروني PowerPoint
Slides
·
خاصية
استخدام برامج عرض الافلام التعليمية Video
Clips
·
خاصية
توجية الاسئلة المكتوبة والتصويت عليها Poll
Users
·
خاصية
توجيه اوامر المتابعة لما يعرضه المدرس للطلبة Follow
me
·
خاصية
ارسال توصيلة لأي متصفح لطالب واحد او اكثر Synchronize
Web
·
خاصية
السماح لدخول اي طالب او اخراجه من الفصل Ban
Users
·
خاصية
السماح او عدمه للكلام Clear Talk
·
خاصية
السماح للطباعة Print Options
·
خاصية
تسجيل المحاضرة (الصوتية والكتابية) Lecture
Recording
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق